القصة الكاملة بالفيديو ... أبو يحيى يروي قصة إسلام كميليا شحاته

 

القصة الكاملة للأخت كاميليا التي أسلمت وما جرى عليها بعد إسلامهـا

وهي قضية تثير ضجة واسعة في مصـر هذه الأيام

ثورة من الغضب تنذر بانتفاضة جماهيرية في مصر بعد كشف وثيقة أخرى على إسلام المواطنة المصرية "كاميليا شحاتة" زوجة كاهن دير مواس، والتي أسلمت منذ ما يزيد عن عام سرًّا، وقبل أربعة أشهر أعلنت كاميليا إسلامها بين صديقاتها في حفل أقيم بتلك المناسبة، وكتبت خلاله ورقة تعلن فيها عن إسلامها تخوفًا من مصيرها المجهول وهي زوجة أحد الكهنة!

ثم بدا لها إعلان إسلامها بعد ترك منزل الكاهن، فتعلقت بالشيخ مفتاح محمد فضل، الشهير بـ "أبو يحيى" وهو أحد الدعاة المهتمين بأمر المسلمين الجدد.

وإثر مزاولتهما لإنهاء أوراق إسلامها وقع ما لم يكن متصورًا في داخل أكبر مؤسسة رسمية دينية في مصر والعالم "الأزهر"، فتمّ خطف واعتقال "كاميليا" من لدن رجال "الأمن" المصري! وتسلَّمتْها الكنيسة التي أودعتها إحدى معاقلها المجهولة!

ثم ظهرت أقاويل إعلامية بأن "كاميليا" هربت من بيت زوجها لخلافات واقعة بينهما، حتى ظهرت وثائق تؤكد إسلامها، أهمها تسجيل بثّه موقع "المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير" للشيخ أبي يحيى رفيق "كاميليا" في طريقها للأزهر قبل خطفها.

أكّد أبو يحيى خلال التسجيل إسلام كاميليا وخطفها من قبل أجهزة الأمن، التي أساءت معاملتها في مقر الأمن بـ"مدينة نصر"، وأنه سمع سبّ المحقيقين لها بأفظع السُّباب، وسمعها كذلك وهي تصرخ مما ينزل بها من أهوال لم تكن تتوقعها لمجرد إشهار إسلامها في بلد مسلم من قرابة أربعة عشر قرنًا ويزيد!

كما ناشد أبو يحيى المنظمات الحقوقية وجمعيات حقوق المرأة خاصّةً بالتدخل لرفع الظلم عن امرأة لم يُنقم عليها شيء إلا أنها أسلمت لله ربّ العالمين!

وفي نفس السياق قرر المستشار عبد المجيد محمود "النائب العام" حفظ البلاغ الذي قدمه المحامي "نزار غراب" ضد الأزهر ووزارة الداخلية للتحقيق فيما ورد بشأن حرية المواطنة كاميليا شحاته في اختيار المعتقد الديني الذي تدين به، وما ورد بشأن امتناع موظفين بالأزهر عن إشهار إسلامها وقيام الداخلية بتسليمها إلى جهات كنسية ما يعني مخالفة القانون الذي يمنع إهدار إرادة مواطن كامل الأهلية بتسليمه لجهة لا يرغب في الذهاب إليها.

هذا وقد اجهضت الجهات الأمنية في مصر الجمعة الماضية مظاهرة دعا إليها ناشطون مصريون عبر الفيس بوك ضدّ رأس الكنيسة المصرية شنودة بعد تغلغل نفوذه في شتى المجالات، ونفاذ كلمته على السلطة على حسب ما وُصِفَ.

ولم يمض أيام على إفشال المظاهرة حتى فجرت قضية ابن أحد قيادات الكنيسة أزمة أخرى، وذلك بعد ثبوت تورطه في استيراد شحنة من المتفجرات والأسلحة من إسرائيل، الأمر الذي أدّى إلى اعتقاله مباشرة أمنيًّا بعد إفراج الجهات المعنية عنه.

 

الكاتب: المكتـشف
التاريخ: 20/08/2010