انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز: لقد قامت إدارة تويتر (X) بإيقاف حساب الشيخ في تويتر hamed_alali وهذا عنوان حسابه الجديد hamedalalinew

    هل نحن بين يدي نهاية التاريخ حقا؟!

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


حامد عبد الله العلي
الدكتور (ولسون) رئيس الولايات المتحدة الأمريكية تلقي من (لويد جورج) ، ومن (ويزمن) نص ما اتفق عليه من عبارات وعد بلفور ، فوافق على ذلك ، وباركه ، قبل أن يصــدر الوعد رسميا في 2/11/1917م ، وأما فرنسا وإيطاليا فقد وافقتا عليه فور إصداره ، وبعد أكثر بقليل من عقد من الزمان من وعد بلفور ، وفي عام 1929م ، وقعت انتفاضة عنيفة بدأت في القدس أولا ثم انتشرت في الخليل وصفد وبيسان .. الخ ، وسببها عدوان يهودي علــى مربط البراق ـ المكان الذي ربط فيه الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم البراق عندما وطأت قدمه الشريفـــة بيت المقدس ـ فسميت ( ثورة البراق ) ، وقتئذ انعقد المؤتمر الصيهوني في سويسرا وكانت مقرراته هائجا لليهود في فلسطين ، فظنوا أن العنف سينفعهم ، فجربوا ركوبه مع مسلمي فلسطين ، فكان من جراء ذلك مقتل 133قتيلا و339جريحا من اليهود ، وكانت خسائر المسلمين 116قتيلا و293 جريحا ، وكانت خسائر المسلمين برصاص الإنجليز الذين أظهروا تحيزهم السافر لليهود .


ويعيد التاريخ نفسه ، وبعد نحو قرن من الزمان من وعد بلفور ، يعتدي شارون على ساحة المسجد الأقصى ، فتنطلق الانتفاضة التي نشهد اشتعالها اليوم في فلسطين ويسقط أكثر من 500 قتيلا فلسطينيا حتى هذه الساعة ، من بينهم كثير من الأطفال الأبرياء ، ويغتال اليهود علانية قادة الانتفاضة ، وتدمر منازل الفلسطينين بالصواريخ ، ويحاصر الشعب الفلسطيني اقتصاديا لتجويعه وتركيعه للغطرسة اليهودية ، فتزداد الانتفاضة اشتعالا ، وتعلو نارها .


وتعلن أكثر من ثلاثة آلاف منظمة غير حكومية في العالم في ( ديربان ) استنكارها للعنصرية الصهيونية البغيضة التي قام عليها الكيان الصهيوني ، وما تقترفه من جرائم تقشر منها الجلود ، حتى قال ( أمادا ديان ) السكرتير العام للجنة الحقوقيين الدولية عندما زار فلسطين مؤخرا ( إن ما أراه الآن هو نفسه الذي كان يسود في جنوب أفريقيا إبان العهد العنصري هناك ) ، وقال وفد برلماني وشعبي من جنوب أفريقيا ( إننا عاينا الأمرين من النظام العنصري في جنوب أفريقيا ولكننا لم نر في جنوب أفريقيا ، إبان ذلك العهد العنصري ما نراه الآن من ممارسات إسرائيلية عنصرية ضد الشعب الفلسطيني ) ، وتعلن الولايات المتحدة ووفد الكيان الصهيوني عزمهما الانسحاب من المؤتمر مالم يتراجع عن اعتبار الصهيونية عنصرية ، ويغير موقفه من جرائم اليهود في فلسطين ، فيغض الطرف عنها .


ويقول ديك شيني نائب الرئيس الأمريكي بعد مجزرة نابلس : ( إن ما تفعله إسرائيل له ما يبرره)، وتركز الدول الأوربية في ورقتها المقدمة للمؤتمر من ( ستارستبورج ) على (الهولوكست ) ، ومعاداة السامية ، وتطالب بعقوبات على من يعاديها ، وتتجاهل جرائم الكيان الصهيوني الذي يضطهد شعبا كاملا ويصادر حقوقه ويهريق دماء أبناءه وأطفاله كل ساعة ، ثم تهدد بالانسحاب من مؤتمر (ديربان ) إن أصر على إدانة الكيان الصيهوني .


ويتقابل الصفان من جديد مرة أخرى ، عودا إلى نقطة البدء ، لم يتغير شيء ، بعد كل هذه العقود التي امتلأت مما أطلق عليه مؤتمرات السلام واتفاقياته ، وقررات الأمم المتحدة ، واستعلنت الحقيقة جلية واضحة ، فقد كان الدعوة إلى السلام كلها سراب وخداع ، فالقضية هي القضية ، وطرفاها هما طرفاها ، اليهود والغرب مقابل الأمة الإسلامية كرامتها وحقوقها ، وتدور رحى الحرب حول المسجد الأقصى المبارك ، وتقترب من المواجهة الأخيرة ، تزحف نحو الالتحام ، الكيان الصيهوني بدعم أمريكي أوربي وتخاذل عربي وصمت عالمي ، يصب حممه على شعب فلسطين أعزل ، يقاوم بشراسة وعزم عجيبين .


وثمة احتمالان لمستقبل الأحداث :


الأول : استمرار صهيوني في سياسة محاولة إخماد الانتفاضة وقد ذكرت الأسبوعية اللندنية في عددها الأخير (الفورين ريبورت) : إن رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي شاؤول موفاز عرض على المجلس الوزراي المصغر خطة معدلة لاجتياح السلطة الفلسطينية تستند إلى مشاركة 30ألف جندي إسرائيلي ، وتهدف إلى تدمير السلطة الفلسطينية وتجريد كل ألـ40 ألف من أفراد القوات الفلسطينيــة من السلاح ) وأضافت الأسبوعية ( إن العملية التي سوف تستمر شهرا ستبدأ كردة فعل على عملية استشهادية كبيرة ) وقالت ( إن خسائر العملية ستكون في الجانب الإسرائيلي ستصل إلى عدة مئات وفي الجانب الفلسطيني سيصــل عدد القتلى إلى آلاف ) و( أ ن الجنرالات يعتقدون أن ياسر عرفات سيغادر الضفة الغربية وقطاع غزة ، ومئات من قادة منظمة التحرير الفلسطينية الذين وصلوا مع عرفات من تونس سيقتلون أو يغادرون المنطقة ) ، وبعدها نعيش أجواء ما بعد نكسة 67 م من جديــد ، بل أسوء منها ، وتدخل الأنظمة العربية في دوامة مشكلاتها الداخلية في صراع مع شعوبها الساخطة عليها .


الثاني : أو تحظى خطة شارون بفشل ذريع ، بسبب حالة الرعب والانقسام السياسي داخل الكيان الصهيوني ، وعجزها عن السيطرة على الانتفاضة أو اجتياح مناطق الضفة وغزة التي تعد جحيما حقيقيا بالنسبة للجيش الصهيوني الذي سيكون محاطا بثلاثة ملايين ونصف مليون فلسطيني يدفعه اليأس والإحباط لفعل أي شيء ، وبعد الفشل نعود لنعيش أجواء الاختناق السياسي قبل أوسلو .


فهل هي دوامة سنبقى فيها إلى أجل غير مسمى ، أم نحن بانتظار أحداث تاريخية جديدة ستغير مجرى التاريخ ، تدفع بنا إلى إرهاصات بين يدي نهاية التاريخ ، الله أعلم

الكاتب: حامد بن عبدالله العلي
التاريخ: 05/12/2006
عدد القراء: 6560

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 6911  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 46902451